الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

الاماكن السياحية في طرابزون المسافرون العرب / الاماكن الجميلة في طرابزون / رحلتي الى طرابزون / الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

من السهل الوصول الى ،حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق البحر او الجوإلى جانب النقل البري، ويتم تشغيل الحافلات بشكل منتظم إلى طرابزون من جميع المحافظات مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصا، ويمكن استخدام مطار طرابزون الدولي مباشرة حيث تكون الرحلات بشكل مباشر من دول الشرق الاوسط وبشكل يومي . بالاضافة الى الرحلات الجوية من المدن الكبرى على مدار الساعه الى طرابزون

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها

من السهل الوصول الى ،حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق البحر او الجوإلى جانب النقل البري، ويتم تشغيل الحافلات بشكل منتظم إلى طرابزون من جميع المحافظات مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصا، ويمكن استخدام مطار طرابزون الدولي مباشرة حيث تكون الرحلات بشكل مباشر من دول الشرق الاوسط وبشكل يومي . بالاضافة الى الرحلات الجوية من المدن الكبرى على مدار الساعه الى طرابزون .

 تعد الوجهة الاولى للجولات السياحية في طرابزون تعكس صورة حقيقية عن الجمال الطبيعي في طرابزون، الاماكن السياحية في طرابزون المسافرون العرب  حيث تعد رمز مدينة طرابزون مع إطلالة بانورامية على الطبيعة عند مشاهدتها من التلال المحيطة بها، ويقع على مسافة 19 كم من منطقة شايكرا في طرابزون. وتم الاقبال على أوزونجول في السنوات الأخيرة، خاصة من قبل زوارها من الشرق الأوسط،وتعد بحيرة اوزنجول وجهة سياحية محببة من السياح المحليين والاجانب حيث يمكنك القيام بعدة نشاطات من بينها القفز المظلي والتنزه على ضفاف البحيرة والقيام بالجولات على القوارب في البحيرة وزيارة المطاعم الشهيرة والتي تقدم افضل الاطباق المحلية والعالمية.وعند دخولكم مدخل البحيرة يسحركم جامع اوزنجول بتصميمه المعماري الجميل الذي يتربع على ضفاف البحيرة .وتعد فنادق واكواخ اوزنجول اسعارها مناسبة وذات مواصفات عاليه من حسن الضيافة والكرم.

السياحة في طرابزون المسافرون العرب

اوزنجول : تعد الوجهة الاولى للجولات السياحية في طرابزون تعكس صورة حقيقية عن الجمال الطبيعي في طرابزون، حيث تعد رمز مدينة طرابزون مع إطلالة بانورامية على الطبيعة عند مشاهدتها من التلال المحيطة بها، ويقع على مسافة 19 كم من منطقة شايكرا في طرابزون. وتم الاقبال على أوزونجول في السنوات الأخيرة، خاصة من قبل زوارها من الشرق الأوسط،وتعد بحيرة وجهة سياحية محببة من السياح المحليين والاجانب حيث يمكنك القيام بعدة نشاطات من بينها القفز المظلي والتنزه على ضفاف البحيرة والقيام بالجولات على القوارب في البحيرة وزيارة المطاعم الشهيرة والتي تقدم افضل الاطباق المحلية والعالمية.وعند دخولكم مدخل البحيرة يسحركم جامع بتصميمه المعماري الجميل الذي يتربع على ضفاف البحيرة .وتعد فنادق واكواخ اوزنجول اسعارها مناسبة وذات مواصفات عاليه من حسن الضيافة والكرم.

دير سوميلا : يقع في ماشكا في طرابزون على سفح جبل زيغانا يعد من بين المباني العالمية الشهيرة ،والمعروف شعبيا باسم دير السيدة العذراء. يعود تاريخه للقرن الرابع الميلادي ويحوي مساحات كبيره من التحف والاثار القديمة.ويعتقد أنه أسس من قبل اثنين من الكهنة صوفرانيوس وبرنابا في فترة حكم ثيدوسيوس. دير سوميلا الذي بني على نمط كنائس نفسهير كابادوكيا في الأناضول، وهي واحدة من أهم الأماكن التاريخية في تركيا، وهناك غرف الطلاب ودار الضيافة ومكتبة والكافتيريا والمكان المقدس، وهنا يمكنك ان ترى أعظم الحضارات والأماكن التاريخية هي في محافظة طرابزون,وهي مصنفة من بين اكثر المواقع السياحية التي ينبغي ان تزورها على مستوى الأنشطة والرحلات اليومية في طرابزون.

مغارة تشال : الكهف الموجود في منطقة شالكوي في مدينة دوزكوي في طرابزون تعد ثاني اطول مغارة في العالم. حيث يمر من خلالها نهر صغير اقيم عليه جسر في المغارة ، وقد أصبح من عجائب الدنيا بعد الصيانة والتعديلات التي قامت عليه بلدية طرابزون عام 2000 ميلادي.

قلعة طرابزون : تعد قلعة طرابزون واحدة من أكثر الأماكن زيارة في طرابزون ، وهي واحدة من المدن التي يجب زيارتها لهوائها النقي ومبانيها التاريخية و جمالها الطبيعي. وهي تمتد من التلال التي في خلف المدينة الى البحر، مكونة من ثلاثة قلاع قلعة عليا ووسطى ودنيا… والقلعة العليا هي التي تحمي باقي القلاع وتُعد خط الدفاع الأول ، القلعة الوسطى تم بنائها من قبل الامبراطور أليكسوس بين عامي 1297 و 1330 ، ويوجد بعض القطع الأثرية والنقوش من سور هذه القلعة في متحف طرابزون الوطني ، ويوجد في القلعة الدنيا العديد من الحمامات الملكية والمساجد والساحات ويوجد نافورة اسكندر باشا وكنيسة أندريا ومسجد بازاركابي وحمام توب هاني وتحف أخرى منوعة .

هضبة آيدر :وله خمس زوايا ويوجد في وسطه نافورة مياه ، ويحتوي على كنيسة صغيرة ، وله ثلاثة أروقة من الشمال والجنوب والغرب ، ويوجد في القبة اثني عشر ركن ويحملها أربع أعمدة رخامية مزينة ويربط ما بينها أقواس وقلائد ، المبنى مغطى بالكامل بقبب صغيرة بارتفاعات مختلفة حول القبة الرئيسية مغطاة بالكلس الطبيعي ، في الأعمدة والجدران ترى آثار الفن الإسلامي في فترة السلاجقة بالإضافة إلى الفن المسيحي ، مع زخارف تحوي على أشكال هندسية تظهر في الرواقين الجنوبي والشمالي ، ويحوي الحجر فيها ملامح الفترة السلجوقية ، الجانب أكثر ابداعا هو الجنوبي حيث فيه وصف لآدم وحواء كما يراه الإغريق

قصر اتاتورك

قصر اتاتورك

الاماكن السياحية في طرابزون وما حولها : يقع هذا الصرح الاثري على اعلى هضبة في مدينة طرابزون . قام ببناءه مصطفى كمال اتاتورك ليكون مكان لاقامته الخاصة.ويضيف هذا المكان قيمة خاصة لمدينة  قصر اتاتورك طرابزون حيث تحيط به الحدائق الغناء من جميع الاتجاهات ننصحك بزيارته لتتعرف على مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك.

بنيت في غابات الصنوبر على الجزء الخلفي من Soğuksu ، التي تهيمن على طرابزون ، تم بناء المبنى كمنزل صيفي من قبل Constantin Kabayanidis في عام 1890. استخدم المبنى ، الذي يتأثر بهندسة عصر النهضة الأوروبية والغربية ، رموزًا أوروبية كبيرة ومبهجة. يحتوي القصر على حجارة خارجية وصنعة حرفية ، والأعمدة الداخلية في تقنية بغداد. وضعت الأماكن أيضا مع البلاط من الفترة كتأثير للتيار نفسه.

عندما كرمت أتاتورك طرابزون لأول مرة في طرابزون في 15-17 سبتمبر 1924 ، تم الترحيب به في المسجد الذي تم تنظيمه كمتحف طرابزون ، وفي 15 سبتمبر ، شاهد القصر في مشاهدة المعالم في منطقة سوجوكسو وأحبها كثيرا. عندما قام بتكريم طرابزون للمرة الثانية في 27-29 نوفمبر 1930 ، رُحب بهوتي التركي القديم.

WhatsApp WhatsApp us